لقد تلخصت عملية إعداد الخطة الإستراتيجية في الخطوات التالية:
1. قامت لجنة إعداد الخطة الإستراتيجية بمراجعة نقاط القوة والضعف ، الفرص والتهديدات وأوعزت بإجراء بعض التعديلات بالإضافة إلى رؤية وأهداف لتحقيقها .
2. تشكيل فريق عمل فني من داخل اللجنة لإغراض إعداد الخطة الإستراتيجية ومراجعتها من قبلنا .
3. تولى اللجنة عملية جمع المعلومات والبيانات اللازمة من خلال اللقاءات الدورية مع رؤساء اللجان والأعضاء وعقد ورش عمل داخلية وخارجية من خلال مشارك واسعة من ملاك ومستثمرين في التعليم الأهلي .
4. توسيع عمل اللجان من خلال زيادة أعضاء اللجنة في المناطق الغير مشاركة ، وتفعيل دورها وذلك لتوسيع مظلة اللجان الفرعية والتواصل مع غرف التجارية في جميع مناطق المملكة .
5. أن يقوم الفريق الفني بتحليل الوضع الحالي للجنة من خلال دراسة ومراجعة ( نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات ) وعرضها على لجنة اعداد الخطة الاستراتيجية لابداء الملاحظات والتوصيات اللازمة .
6. سيتم عقد عدة اجتماعات وورش عمل وجلسات مع شركاء اللجنة والجهات المعنية و لتحليل واقع الحالي والوضع المستهدف حيث تم مراجعة عناصر الخطة الاستراتيجية .
7. تم إعداد مسودة الخطة الإستراتيجية وتعميمها على اللجان إضافة إلى تعميمها على ملاك والمستثمرين ومدراء لإبداء الملاحظات والتوصيات .
8. رفع مسودة الخطة الإستراتيجية إلى رئيس اللجنة لاعتمادها .
9. بناء علاقات مع الجهات المعنية باللجنة وبناء شراكة حقيقية معهم .
10. متابعة وتقييم مدى تنفيذ الخطة الإستراتيجية وخطط عمل اللجان المنبثقة عنها من خلال نظام المتابعة والتقييم بحيث تقوم كل لجنة بإعداد تقرير متابعة وتقييم بمراجعة التقارير وتسجيل الانحرافات – ان وجدت – واتخاذ الاجراءات التصحيحية اللازمة .
11. تقديم اللجنة للرأي العام من خلال الصحافة والإعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعية .
عمل دليل إعلامي
1. قامت لجنة إعداد الخطة الإستراتيجية بمراجعة نقاط القوة والضعف ، الفرص والتهديدات وأوعزت بإجراء بعض التعديلات بالإضافة إلى رؤية وأهداف لتحقيقها .
2. تشكيل فريق عمل فني من داخل اللجنة لإغراض إعداد الخطة الإستراتيجية ومراجعتها من قبلنا .
3. تولى اللجنة عملية جمع المعلومات والبيانات اللازمة من خلال اللقاءات الدورية مع رؤساء اللجان والأعضاء وعقد ورش عمل داخلية وخارجية من خلال مشارك واسعة من ملاك ومستثمرين في التعليم الأهلي .
4. توسيع عمل اللجان من خلال زيادة أعضاء اللجنة في المناطق الغير مشاركة ، وتفعيل دورها وذلك لتوسيع مظلة اللجان الفرعية والتواصل مع غرف التجارية في جميع مناطق المملكة .
5. أن يقوم الفريق الفني بتحليل الوضع الحالي للجنة من خلال دراسة ومراجعة ( نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات ) وعرضها على لجنة اعداد الخطة الاستراتيجية لابداء الملاحظات والتوصيات اللازمة .
6. سيتم عقد عدة اجتماعات وورش عمل وجلسات مع شركاء اللجنة والجهات المعنية و لتحليل واقع الحالي والوضع المستهدف حيث تم مراجعة عناصر الخطة الاستراتيجية .
7. تم إعداد مسودة الخطة الإستراتيجية وتعميمها على اللجان إضافة إلى تعميمها على ملاك والمستثمرين ومدراء لإبداء الملاحظات والتوصيات .
8. رفع مسودة الخطة الإستراتيجية إلى رئيس اللجنة لاعتمادها .
9. بناء علاقات مع الجهات المعنية باللجنة وبناء شراكة حقيقية معهم .
10. متابعة وتقييم مدى تنفيذ الخطة الإستراتيجية وخطط عمل اللجان المنبثقة عنها من خلال نظام المتابعة والتقييم بحيث تقوم كل لجنة بإعداد تقرير متابعة وتقييم بمراجعة التقارير وتسجيل الانحرافات – ان وجدت – واتخاذ الاجراءات التصحيحية اللازمة .
11. تقديم اللجنة للرأي العام من خلال الصحافة والإعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعية .
عمل دليل إعلامي