25‏/05‏/2012

عبقرية سيدنا عمر للعقاد

http://www.4shared.com/office/E4W3gGbS/014039.html

عبقرية سيدنا عمر للعقاد

صَلاحُ الدّين الأيّوبيّ وجهوده في القضاء على الدولة الفاطمية وتحرير بيت المقدس

http://www.4shared.com/file/ByUFBCBX/Salahoddynnat.html


صَلاحُ الدّين الأيّوبيّ     وجهوده في القضاء على الدولة الفاطمية   وتحرير بيت المقدس
 

الفوَائدُ في اختصَار المَقاصد تأليف سلطان العلماء العز بن عبد السلام


http://www.4shared.com/get/QjFwtozp/Almkassednat.html



الفوَائدُ
في اختصَار المَقاصد
تأليف سلطان العلماء

العز بن عبد السلام

الأذْكَارُ النَّوَويَّة للإِمام الحافِظ المحَدِّثِ الفَقيْهُ أَبي زَكَرِيَّا يَحْيى بن شَرَفِ النَّوَوي

http://www.4shared.com/file/-NwtFCyY/Alazkarnat.html


الأذْكَارُ النَّوَويَّة      للإِمام الحافِظ المحَدِّثِ الفَقيْهُ     أَبي زَكَرِيَّا يَحْيى بن شَرَفِ النَّوَوي    

أمير المُؤمنين عُمَر بْنُ الخطاب رَضيَ اللهُ عَنه


24‏/05‏/2012

بانا الحمد لله "ما شاء الله "


عباس جنابي (إمام الهدى)


   تأبى الحُروفُ وتسْتعصي معانيهــا ـ حتـّى ذكَرْتـُك فانـْهالتْ قوافيهــا
                
(محمّدٌ) قـُلـْتُ فاخـْضرّت رُبى لُغتــي ـ وسالَنـَهـْرُ فـُراتٌ في بواديهـــــا

فكيفَ يجْدِبُ حَرْفٌ أنْتَ مُلهِمُـــــــــهُ ـ وكيفَ تظمأ روحٌ أنتَ ساقيهـــــــا

تفتحتْ زهرةُ الالفاظِ فاحَ بهـــــــــــا ـ مِسـْكٌ من القـُبّة الخضراء يأتيهــأ

وضجّ صوتٌ بها دوّى فزلزلهــــــــا ـ وفجرّ الغار نبعا في فيافيهــــــــــــا

تأبّدتْ أممٌ في الشركِ ما بقيــــــــــتْ ـ لو لمْ تكـُن يا رسول الله هاديهـــــا

أنقذتَها من ظلام الجهلِ سرْتَ بهـــا ـ الى ذُرى النور فانجابت دياجيهـــا

أشرقتَ فيها إماما للهُدى ،،علَمــــاً ـ ما زال يخفِق ُ زهوا في سواريهــــا

وحّـدْ ت بالدين والايمان موقفهــــا ـ ومنْ سواك على حُب يؤاخيهـــــــــا

كُنت الامامَ لها في كلّ معـْتـَــــــــرَكٍ ـ وكنت أسوة قاصيها ودانيهـــــــــــا

في يوم بدر دحرتَ الشركَ مقتــدرا ـ طودا وقفـْتَ وأعلى من عواليهـــــا

رميتّ قبضة حصباءِ بأعْيُنهــــــــــا ـ فاسّاقطتْ وارتوت منهُا مواضيهـــا

وما رميتَ ولكنّ القدير رمــــــــــــى ـ ولمْ تـُخِب رمية ٌ اللــــــــه راميهــــا

هو الذي أنشأ الأكوان قـُدرتـُــــــــهُ ـ طيّ السجل إذا ما شاء يطويهـــــــــا

ياخاتمَ الأنبياء الفذ ّ ما خـُلقـــــــــتْ ـ أرضٌ ولا تُبّتتْ فيهارواسيهـــــــــا

الاّ لانك آتيها رسولَ هُـــــــــــــــدىً ـ طوبى لهاوحبيب الله آتيهــــــــــــا

حقائقُ الكون لم تـُدركْ طلاسمُهـــا ـ لولاالحديثُ ولم تـُكشفْ خوافيهـــا

حُبيتَ منـْزلة ًلاشيئَ يعْدلـُهـــــــــــا ـ لإنّ ربّ المثاني السّبع حابيهـــــــــا

ورفـْعة ًمنْ جبين الشمْس مطلعُها ـ لا شيئ في كوننا الفاني يُضاهيهــــا

ياواقفاً بجوار العرْش هيبتـُـــــــــهُ ـ منْ هيبة الله لا تـُرقىمراقيهــــــــــا

مكانة لم ينلها في الورى بشـــــــرٌ ـ سواكَ في حاضرالدُنيا وماضيهــــــا
* * *
بنيت للدين مجدا أنت هالتـُــــــــــه ـ ُونهضة لم تزل لليوم راعيهــــــــــــا

سيوفـُك العدلُ والفاروقُ قامتـُـــــهُ ـ والهاشميّ الذي للباب داحيهـــــــــــا

وصاحبُ الغار لاتـُحصى مناقبُـــهُ ـ مؤسسُ الدولة الكبرى وبانيهــــــــــا

وجامعُ الذكرعـُثمانٌ أخو كـــــرمٍ ـ كم غزوة بثياب الحرْب كاسيهــــــــــا
* * *
ياسيدي يارسول الله كمْ عصفــت ـ بي الذنوبُ وأغوتني ملاهيهــــــــــــا

وكمْ تحملتُ اوزارا ينوءُ بهــــــا ـ عقلي وجسمي وصادتني ضواريهـــا

لكن حُبّكَ يجري في دمي وأنــــا ـ من غيره موجـــة ٌ ضاعت شواطيهـا

يا سيدي يا رسول الله يشفعُ لي ـ اني اشتريتـُك بالدُنيا ومافيهـــــــــــا

قصيدة الدكتور عباس الجنابي في أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنه



جاءت براءتٌها من الرحمن            وتنزلتْ في محكمٍ القرآنٍ

وتقهقرَ الأفكُ الذي خاضتْ به         زُمرٌ تُحرّكُها يدُ الشيطانِ
وكذا رسولُ الله يشهدُ أنها           من بيت صديقٍ عظيمِ الشأنِ
في الغارِ أو بدْرٍ وغزوةِ عسرةِ       أو في الصلاة له المقامُ الثاني
مَنْ مثلُهُ بين الورى وهو الذي       نال الرضى في بيعةِ الرضوانِ
هل يعلمُ السفهاءُ قدْر حليلةٍ          لرسول ربّ خالق الأكوانِ
هل يُدركون بأنهم في سبّها          أو شتمها يَــزّلـزَلُ الثقلانِ
ما بالُ قومِ سادرين بغيّهم          باعوا الضمير بابخس الأثمانِ
يتقولون على الرسول وزوجهِ      سفها وراء اللغو والهذيانِ
يا ويْلهُمْ من وقفةٍ مشهودةٍ         يومَ الحسابِ بحضرة الديّانِ
أَلَهُم كتابٌ يقرأون حروفهُ         مقلوبةً ولنـــا كتـــابٌ ثـــانِ
أم أن للإسلامِ ذكرا واحداً          ما شابهُ شيءٌ من البُهتانِ
من حجرها رحل الحبيبُ لربّهِ     وبكفها مسحت على الأجفانِ
هي آخرُ الناس الذين تعطّروا     ببهائه وبنوره الرباني
هي أمُ كل المؤمنين وعِرضُها     عرض الرسول المصطفى العدناني
هي أم كل المؤمنين وحبها       مثل الدماء يسيرُ بالشريانِ
رضي الذي خلق السماوات العلى  عن خير عائشة بخير بيان

02‏/05‏/2012

بانا "ما شاء الله والحمد لله"


وشجر اللبان لا ينمو في السهول وانما في الجبال فقط وللكندر رائحة وطعم مر مميز والجزء المستخدم من شجر الكندر: اللبان وقشور الساق.

يستعمل مع الصمغ العربي لقطع الرائحة الكريهة وعسر النفس والسعال والربو ومع العسل والسكر لضعف المعدة والرياح

ورطوبات الرأس والنسيا، ومع الماء لسائر امراض البلغم، ومع البيض غير كامل النضج لضعف الباره، ويستعمل مطهرا وتوجد وصفه مجربة من الكندر مع البقدونس حيث يؤخذ قدر ملعقة كبيرة من الكندر ويقلى مع حوالي ملعقتين من البقدونس مع كوبين من الماء ويغلى حتى يتركز الماء الى كوب واحد ويكون شكله غليظ القوام يشرب نصفه في المساء والنصف الآخر في الصباح فانه مفيد جدا لعلا السعال الشديد والنزلات الصدرية.كما يستعمل لعلاج السعال عند الاطفال حيث ينقع منه ملء ملعقة صغيرة ليلا مع كوب حليب ثم يعطى للطفل منه نصفه صباحا.كما يستخدم منقوعة في الماء الدافئ ويشرب منه ما يعادل فنجان قهوة صباحا على الريق وآخر في المساء عند النوم وذلك لعلاج حالات كثيرة مثل السعال وضعف المعدة وازالة البلغم وآلام الروماتزم.