19‏/01‏/2018

عملية إعداد الخطة الاستراتيجية

لقد تلخصت عملية إعداد الخطة الإستراتيجية في الخطوات التالية:

1.  قامت لجنة إعداد الخطة الإستراتيجية بمراجعة نقاط القوة والضعف ، الفرص والتهديدات وأوعزت بإجراء بعض التعديلات بالإضافة إلى رؤية وأهداف لتحقيقها .

2.     تشكيل فريق عمل فني من داخل اللجنة لإغراض إعداد الخطة الإستراتيجية ومراجعتها من قبلنا .

3.  تولى اللجنة عملية جمع المعلومات والبيانات اللازمة من خلال اللقاءات الدورية مع رؤساء اللجان والأعضاء وعقد ورش عمل داخلية وخارجية من خلال مشارك واسعة من ملاك ومستثمرين في التعليم الأهلي .

4.  توسيع عمل اللجان من خلال زيادة أعضاء اللجنة في المناطق الغير مشاركة ، وتفعيل دورها وذلك لتوسيع مظلة اللجان الفرعية والتواصل مع غرف التجارية  في جميع مناطق المملكة .

5.  أن يقوم الفريق الفني بتحليل الوضع الحالي للجنة  من خلال دراسة ومراجعة ( نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات ) وعرضها على لجنة اعداد الخطة الاستراتيجية لابداء الملاحظات والتوصيات اللازمة .

6.  سيتم عقد عدة اجتماعات وورش عمل وجلسات مع شركاء اللجنة والجهات المعنية و لتحليل واقع الحالي والوضع المستهدف حيث تم مراجعة عناصر الخطة الاستراتيجية .

7.  تم إعداد مسودة الخطة الإستراتيجية وتعميمها على اللجان إضافة إلى تعميمها على ملاك والمستثمرين ومدراء لإبداء الملاحظات والتوصيات .

8.    رفع مسودة الخطة الإستراتيجية إلى رئيس اللجنة لاعتمادها  .

9.    بناء علاقات مع الجهات المعنية باللجنة وبناء شراكة حقيقية معهم .

10.  متابعة وتقييم مدى تنفيذ الخطة الإستراتيجية وخطط عمل اللجان المنبثقة عنها من خلال نظام المتابعة والتقييم بحيث تقوم كل لجنة بإعداد تقرير متابعة وتقييم بمراجعة التقارير وتسجيل الانحرافات – ان وجدت – واتخاذ الاجراءات التصحيحية اللازمة .

11.     تقديم اللجنة للرأي العام من خلال الصحافة والإعلام المرئي والمسموع ومواقع  التواصل الاجتماعية .

عمل دليل إعلامي